أطفالك في المنزل طول الوقت.. إليكِ 5 طرق للتواصل مع زوجك

أطفالك في المنزل طول الوقت.. إليكِ 5 طرق للتواصل مع زوجك

Www.samalfan.com

نضطر حالياً للبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، لتجنّب الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، بالتأكيد هذا يعني بقاء الأطفال في المنزل طول الوقت، ما يزيد من صعوبة التواصل مع شريك الحياة، فاليوم بأكمله عبارة عن أنشطة مختلفة، تجعل التواصل مع الزوج ينحصر في مشاكل الأطفال أو طلبات المنزل، خاصة أن الأطفال موجودون طيلة الوقت.

 
ولكن لا يجب أن تستسلمي لهذا الوضع، فتواصلك مع زوجك يحمي زواجك من الانهيار، وفترة الحجر الصحي ممتدة إلى وقت غير معلوم، لهذا عليكِ التخطيط للتواص مع زوجك أثناء وجود أطفالك في المنزل باستمرار. وفي ما يلي 5 طرق تساعدكِ على التواصل مع زوجك أثناء وجود أطفالك في المنزل بسبب الحجر الصحي:
 
 

1- حدّدي وقت الحديث مع زوجك

 
حدّدي وقتاً مناسباً للحديث مع زوجك يومياً، واضبطي المنبه على 

وقت الحديث معه

، حتى إن كان الحديث لمدة 5 دقائق فقط، ستشعرين بتأثيره على علاقتكما، فقط احرصي على أن يكون هذا الوقت للحديث عنكما وعن علاقتكما ومشاعركما فقط.

 
 

2- ممارسة الرياضة معاً

 
هذه الطريقة سوف تساعدكما على قضاء وقت ممتع معاً، وفي نفس الوقت خسارة الوزن الزائد، اختاري تمارين رياضية تصلح للمشاركة مع زوجك، واقضي معه وقتاً يومياً في ممارسة الرياضة.
 
 

3- تعلّما هواية جديدة معاً

 
اختاري مع زوجك هواية جديدة، وتعلّماها معاً عبر فيديوهات يوتيوب، مثل الرقص أو الرسم أو الأعمال اليدوية، ثم نفّذا كل خطوة تتعلمانها معاً، سوف تحصلان على وقت مشترك ممتع ومثمر.
 
 

4- طهو الطعام معاً

 
يمكن لزوجك مشاركتك في إعداد الطعام، حيث إن قضاء الوقت معاً في المطبخ يمكن أن يكون من أمتع الأوقات، وهو وقت يصلح للمشاركة بينكما فقط، حيث سينشغل طفلك بأي نشاط آخر، ويترككما بمفردكما لتعدّا وجبة لذيذة مصنوعة بحب.
 
 

5- تناولا قهوة الصباح معاً

 
احرصي على 

الاستيقاظ مبكراً نصف ساعة قبل ميعادكما الطبيعي

، سوف تحظيان بوقت خاص معاً قبل استيقاظ الأطفال، وتستمتعان بالحديث معاً أثناء شرب القهوة.

Share

اترك تعليقاً