3 قرارات مالية تساعدك في حياتك الزوجية

3 قرارات مالية تساعدك في حياتك الزوجية

Www.samalfan.com
إذا كنتِ لا تملكين مع زوجك خطة 

مالية

، فأنتِ بحاجة إلى إعادة النظر في الأمر، فالحياة لا تسير على خط مستقيم، كما أن الظروف المالية تتبدل عند التقدم في السن، وقد تحدث أي ظروف طارئة تحتاج إلى أن تؤمّني حياتك منها عبر وضع خطط مالية تساعدك على استقرار حياتك الزوجية، وحماية زواجك وأطفالك من تقلبات الحياة. وفي ما يلي 3 قرارات مالية مهمة وبسيطة يمكن أن تساعدك في تأمين حياتك الزوجية.

 

1- ابحثي عن الأساس

ما هو مقدار دخل أسرتك؟ هل أنتما مستدينان؟ كم تدخران للطوارئ وفترة التقاعد؟ هل لديكما خطة مالية لتعليم أطفالكما؟ هل لديكما رهن عقاري أو أسهم؟ ماذا عن أقساط السيارات أو أقساط أي ممتلكات أخرى؟
اجلسي مع زوجك للإجابة عن الأسئلة السابقة، والإجابات ستمنحكما أساساً لخطتكما المالية.
 

2- ابدئي بالتتبع

تتبعي كل درهم يخرج في الإنفاق، هذا يوضح لكِ أين تذهب أموالكما، والبنود التي يمكن تقلصيها لتقليل الإنفاق وزيادة المدخرات، كما ستجعلك هذه الخطوة أكثر تردداً عند شراء المزيد من الأغراض، فلا تنفقي المال في أشياء غير ضرورية.
من البنود التي عليكِ إعادة التفكير فيها هي الأغراض المنزلية التي نعشق جميعنا شراءها، ثم نكدسها داخل منازلنا بلا فائدة، عليكِ اتخاذ قرار بعدم شراء أي أغراض منزلية غير ضرورية، وقبل أن تشتري شيئاً، رتبي منزلك أولاً وتأكدي أنكِ بحاجة حقيقية إلى شراء هذا الشيء، وإلا فلا تنفقي عليه المال.
 

3- ابدئي بالادخار والتأمين

ليس من الضرورة أن تدخري نسبة كبيرة من الدخل، ولكن من المهم أن تدخري المال حتى إن كان قليلاً، ولكن في حال ضعف مدخراتكما، عليكما الاتجاه للتأمينات من أجل تأمين مستقبل أطفالكما، مثل التأمين على التعليم والتأمين على فترة التقاعد.
 
Share

اترك تعليقاً